جيلهيرم مارتينز فيكتورينو

أستاذ مساعد مدعو

جيلهيرم مارتينز فيكتورينو يشغل حاليًا منصب عميد مشارك مدرسة إدارة المعلومات وعلوم البيانات بجامعة نوفا دي لشبونة (NOVA IMS)، في مجال "خلق القيمة" وهو منسق "مختبر التحليلات والابتكار" و "معمل الصحة والتحليلات". جيلهيرم هو أستاذ مدعو في NOVA IMS في مجالات الابتكار والتغيير وإدارة المعرفة وينسق دورة الدراسات العليا في إدارة المعلومات وذكاء الأعمال في الصحة.

وهو أيضًا منسق دورة التفكير التصميمي في كلية الدكتوراه بجامعة نوفا في لشبونة، ويرافق طلاب الدكتوراه في عمليات الابتكار المزعزع. بصفته استشاريًا ومدربًا معتمدًا في التفكير التصميمي وإدارة التغيير، أتيحت له الفرصة للعمل على مناهج جديدة للابتكار وإدارة التغيير في الشركات الرائدة في البرتغال والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا في تحديات تنظيمية محددة في المجالات التشغيلية والتسويقية والتجارية ، وإعادة التصميم التنظيمي والعملي، والتدريب على الموارد باستخدام أجهزة محاكاة متقدمة.

كمسؤول تنفيذي، لديه مسيرة مهنية تزيد عن 15 عامًا في مناصب قيادية في قطاعات مثل الرعاية الصحية والإعلام والاتصالات.

دورات خاصة بالمتحدث

البرنامج التنفيذي المعتمد في منهجية التركيز على مستخدمي البيانات الإحصائية

بدأت مراكز الإحصاء الوطنية حول العالم في التحول من النهج المعتمد على العرض إلى النهج المعتمد على الطلب من خلال زيادة التركيز على المستخدمين. ويمثل هذا التحول ضرورة ملحة لكافة مراكز الإحصاء الوطنية، إذ يتعين عليها استيفاء المتطلبات الحكومية المتعلقة بالبيانات الإحصائية، وإلا سيتم الاستعاضة عنها بشركات القطاع الخاص التي يمكنها تلبية هذه المتطلبات. 
ومن ثم، تواجه مراكز الإحصاء الوطنية خطر اعتبارها غير ذات قيمة في حال إخفاقها في توفير متطلبات المستخدمين الرئيسيين من صناع ومتخذي القرار بالجهات الحكومية، وهو ما يفرض على هذه المراكز إدراك احتياجات هؤلاء المستخدمين إدراكًا تامًا عبر اتباع نهج يركز على المستخدمين، وهو ما يمثل في كثيرٍ من الأحيان تحديًا كبيرًا أمام مراكز الإحصاء الوطنية. 
ويُسلط هذا البرنامج الضوء على التحديات الرئيسية التي تواجه عملية التحول إلى نهج يُركز على مستخدم الإحصاءات الرسمية ويقدم الحلول للتغلب على هذه التحديات، كما يُركز البرنامج على زيادة التفاعل مع صناع القرار لفهم احتياجاتهم بشكلٍ كامل، عن طريق مجموعة من القنوات أو الوسائل، بما في ذلك عمل استبيانات للتعرف على رغبات ومتطلبات المستخدمين، وعقد اجتماعات مع المستخدمين من حين لآخر لتحديد رؤيتهم ومتطلباتهم بصورةٍ أشمل وأعمق.

المحاور التدريبية: 
•    منهجية ومبادئ التركيز على المستخدم
•    أدوات التركيز على المستخدم
•    تطوير ودعم محركات التحليلات الخاصة بالمستخدم
 

التقويم

sti-calendar-app